اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي


«شعراوي» يستقل وفدا من البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية

محمود كساب

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 - 10:09 ص

استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية برئاسة جانيت هيكمان المدير التنفيذي لمنطقة شرق المتوسط.

 

بحث اللقاء، مشروعات التعاون المشترك بين مصر والبنك الأوروبي خلال الفترة المقبلة، خاصة آخر مستجدات مشروع تطهير مصرف كتشنر، والذي يمر بثلاث محافظات هي، الغربية والدقهلية وكفر الشيخ، والممول من عدة جهات من بينها بنك الاستثمار الأوروبي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والإتحاد الأوروبي، والحكومة المصرية، وذلك في المرحلة الأولى بقيمة 481 مليون يورو.

 

ومن جانبه، أشاد اللواء محمود شعراوي، خلال اللقاء بمستوى التعاون القائم بين الجانبين ورحب الوزير بزيادة مجالات ومشروعات التعاون خلال الفترة المقبلة خاصة في محافظات الصعيد والمحافظات الأكثر احتياجاً لإقامة مشروعات جديدة تعود بالنفع على المواطنين وتحسن الخدمات المقدمة لهم.

 

وأكد اللواء محمود شعراوي، أن مشروع مصرف كتشنر سيكون له عدد من الفوائد البيئة والاقتصادية وعائداً إيجابياً على حوالى 180 قرية فى الثلاث محافظات التى يمر بها منها 118 قرية بالغربية و29 بالدقهلية و35 بكفر الشيخ.

 

وأشاد اللواء شعراوي، بالجهود المشتركة للحكومة ووزارتها المختلفة لإدارة المشروع مع الجهات الدولية المانحة خاصة، مشيراً إلى تعاون الوزارة مع د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ود.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، فى هذا المشروع، وعقد عدداً من الاجتماعات خلال الفترة الأخيرة للتنسيق في هذا الشأن.


وأوضح الوزير، أن المشروع يهدف أيضاً إلى تحسين الأحوال الصحية لسكان المحافظات الثلاثة من خلال توفير خدمات الصرف الصحي المناسب والتخلص من المخلفات الصلبة وتحسين جودة المياه.

 


وأضاف وزير التنمية المحلية، أن القيادة السياسية والحكومة جادة فى التعامل مع قضايا التنمية التى تهم المواطن لتوفير الحياة الكريمة له فى المحافظات التي يمر بها المشروع.


وأشار الوزير، إلى أن الوزارة تشارك فى تنفيذ المشروع مع وزارات الموارد المائية والري والاسكان والتعاون الدولي، لافتا إلى اهتمام الحكومة بتنمية صعيد مصر وهي السياسة التي تحرص وزارة التنمية المحلية للمشاركة فيها بفاعلية من خلال مشروع التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتي قنا وسوهاج والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولي بقيمة ٥٠٠ مليون دولار لكل طرف وبما يتيح إقامة مشروعات تنموية تكون قاطرة لتنمية الصعيد الذي يحظي باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة.


ومن جانبها، استعرضت جانيت هيكمان أهم المشروعات التي يقوم بها البنك في المحافظات المصرية، وقالت إن البنك مول عدد من المشروعات والقطاعات في مصر العام الماضي بمبلغ ١.٤ مليار يورو وخلال الاربع سنوات الأخيرة بمبلغ ٣.٥ مليار يورو.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة